Subscribe:

Ads 468x60px

الخميس، 10 مارس 2011

مرض السكر

نعلم جميعا أن مرض السكر يهاجم الإنسان نتيجة لضعف البنكرياس ومن أهم الأشياء التى تؤدى إلى حدوث ضعف فى البنكرياس الشحوم والدهون الزائدة فى الجسم.
فلنعلم جميعا أن زيادة الوزن والسمنة والسعرات الحرارية الزائدة من أخطر الأشياء التى تعرض اللإنسان لللإصابة بمرض السكر , فمن الضرورى إتباع الإنسان لنظام غذائى متوازن يحتوى على كميات مناسبة من السكريات والنشويات والدهون  والبروتينات ........وغيرها وعدم الإفراط فى تناول أى شئ لنتفادى الوقوع فى كثير من الأمراض من أهمها مرض السكر .
يعد النظام الغذائى لمريض السكر هو الأساس لعلاجه فإذا كان من ذوى الوزن الزائد فالتقليل من السعرات الحرارية التى يكتسبها خلال اليوم سوف يحقق نتائج أفضل فعند البدء من اتباع نظام غذائى قليل السعرات سنجد إنخفاض فى نسبة السكر خلال يوم أو يومين إذا كانت نسبة السكر مرتفعة وفى كثير من الأحيان يؤدى إتباع نظام غذائى سليم إلى تقليل جرعة الدواء أو الإستغناء عنها فى بعض الحالات .
لذلك نؤكد على ضرورة إتباع عادات غذائية صحية ونظام غذائى متوازن حتى نحافظ على صحتنا ونقيها من كثير من الأمراض التى تهددنا

الثلاثاء، 8 مارس 2011

برامج غذائية لمرضى السكر


برامج غذائية  لمرضى السكر

مرضى السكر لا تنزعج عندما تعلم أنك مريض بالسكر فقط تعرف على طبيعة مرض السكر وتعايش معه بفهم ومعرفة
يحتاج مريض السكر إلى نظام غذائى متكامل يسهل عليه التعامل مع المرض فمثلا
  • مرضى السكر يحتاجون إلى تناول كمية من النشويات لانها مصدر الطاقة لجسم المريض ؛ولكن بكميات وانواع معينة من النشويات
  • كما انه يجب حساب السعرات الحرارية التى يستهلكها مريض السكر خلال اليوم للسيطرة على تزايد الوزن اذ انه من اصعب الاشياء التى تقابل مرضى السكر وذلك باتباع نظام غذائى صحى